افتتاح عام اللغة العربية في ثانوية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

افتتاح عام اللغة العربية في ثانوية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 22\12\2010
افتتح في المدرسة الثانوية في مجدل شمس، يوم أمس الثلاثاء، عام اللغة العربية، على أن تستمر فعالياته على مدار العام الدراسي الحالي.

الاحتفال بافتتاح عام اللغة العربية في المدرسة شمل مجموعة كلمات وقصائد ألقاها المعلمون والطلاب والأهالي.


المربي يوسف السيد أحمد يعلن افتتاح عام اللغة العربية

المربي يوسف السيد أحمد، مركز اللغة العربية في المدرسة، افتتح الاحتفال بكلمة رحب فيها بالحضور من أهالي ومعلمين وطلاب، معلنا افتتاح عام اللغة العربية، على أن تكون السنة الدراسية الحالية 2010\2011 سنة للنهوض باللغة العربية وتنشيط حركتها واكتشاف ابداعاتها، وتقويتها وحمايتها من الأخطار المحيطة بها.


مدير المدرسة: لغة الأم شرط أساسي لتمكن الطالب من باقي المواضيع

مدير المدرسة، السيد تركي أبو صالح، قال أننا نشهد اليوم انطلاقة جديدة في تراث الأجداد ومسيرة الإبداع، حيث سيتوج العام الدراسي الحالي بمشروع عام اللغة العربية، لأهمية تمكن الطالب من لغة الأم، حيث يكون الشرط الأساسي لتمكنه من باقي المواضيع.


رئيس لجنة أولياء الأمور: اللغة العربية تتعرض للانتهاك يومياً

السيد سلمان بريك، رئيس لجنة أولياء الأمور، تحدث إلى الحضور متطرقاً إلى واقع اللغة العربية في حياتنا اليومية، وما تتعرض له من انتهاك، بدءا من المحال التجارية التي 100% من زبائنها من السكان المحليين العرب، بينما يكتب أصحابها اللافتات بلغات دخيلة، مروراً بالطلاب الذين أصبحت لغتهم عبارة عن خليط هجين من عدة لغات، وانتهاء بالمدرسة التي يلاحظ استخدام الطلاب والمعلمين فيها لغة عربية غير سليمة. وقد ساق رئيس لجنة أولياء الأمور مثالاً عن رسالة مقدمة إلى مدير المدرسة موقعة باسم مجلس الطلبة، وبدل «مجلس الطلبة» وقعت الرسالة على النحو التالي: «مجلس الطلبي»، دون أن يلفت ذلك نظر أحد.


المعلمة فاتن أبو جبل ألقت قصيدة تتغنى بجمال اللغة العربية

كذلك تحدث للحضور الشاعر الزجلي وليد رضا، فألقى قصيدة عن اللغة العربية، بالإضافة إلى كلمات وقصائد لعدد من معلمات اللغة العربية والطلاب.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور